Tuesday 14 June 2011

تنويه حول الشريط المتعلق بـ" الشاعرة"المتصلة بالتلفزيون الرسمي حول درعا وجسر الشغور

حذفت"الحقيقة" الخبر والشريط المتعلق بـ"اتصال شاعرة " بالتلفزيون السوري وحديثها عن " صباح درعا وصباح جسر الشغور .. إلخ". فقد ثبت بالدليل القاطع أنه مفبرك ، وجرى تركيب صوت المتصلة على شريط الفيديو الخاص بالمذيع. وفي الشريط الأصلي كان هناك ارتباك  للمذيع بسبب مشكلة تقنية طارئة في الاستديو ، وقد استغلها بعض الحثالات ممن يدعون مناصرتهم للشعب السوري وقضاياه من أجل تركيب صوت يناسب المشهد .. فجاءت هذه المهزلة الأخلاقية. فالشريط الأصلي كان أواسط نيسان / أبريل الماضي ( قبل عيد الجلاء) ، أما الصوت فجرى تركيبه بعد دخول الجيش إلى جسر الشغور قبل أيام!؟
إن "الحقيقة" ، وإذ تندد بهذا السلوك الوضيع والقذر في فبركة الأشرطة والأخبار عن سابق إصرار وتصميم من قبل من يدعون مناصرتهم لانتفاضة الشعب السوري ، تشير إلى أن  هؤلاء أصبحوا وجها آخر للإعلام السوري الذي يشهّرون به ويعيبون عليه. وقد لاحظنا أن "الحقيقة" أصبحت مؤخرا هدفا لأشرطة من هذا النوع ، سواء من جهات محسوبة على المعارضة أو السلطة .. فقط من أجل ضرب مصداقيتها . وهي تعتذر في الآن نفسه على أنها لم تبذل جهدا كافيا لتدقيق الشريط.  
نعيد ونذكر بمقولتنا الدائمة : من يطرح نفسه بديلا للسلطة عليه أن يكون بديلا أخلاقيا لها قبل أن يكون بديلا سياسيا. ومن لا يستطيع أن يكون كذلك" يروح ينقبر ويقعد في بيته "!
حقا هزلت!