Wednesday 4 May 2011

أدخلت إليه الدبابات والعربات المدرعة :

أجهزة المخابرات تحول معسكرات "طلائع البعث" في إدلب إلى معسكر اعتقال للمطوبين من أبناء المحافظة

دمشق ، محافظات ـ الحقيقة ( خاص من : مراسل المحليات): علمت"الحقيقة " من مصادر في محافظة إدلب أن أجهزة مخابرات النظام حولت " معسكر طلائع البعث"( الصورة جانبا) في المحافظة ، الكائن في قرية المسطومة على طريق أريحا ـ إدلب ، إلى معسكر اعتقال لأبناء المحافظة المطلوبين على خلفية مشاركتهم في الانتفاضة الشعبية. وقال المصدر إن المعسكر تحول إلى ثكنة عسكرية ، حيث أدخلت إليه الدبابات والعربات المدرعة وجرى تحويله إلى معسكر اعتقال بعد أن ضاقت سجون المحافظة بالمعتقلين ولم تعد تتسع للمزيد. وأكد مصدر في مديرية التربية في إدلب هذه المعلومات بشكل غير مباشر حين رد على اتصال بهذا الشان بالقول" لقد استعارته وزارة الدفاع مؤقتا بموجب طلب رسمي وجهته إلى وزارة التربية التي أمرت مديرية تربية إدلب بفتحه لصالح اللجنة الأمنية في المحافظة".

يشار إلى أن معسكرات " طلائع البعث" عبارة عن منشآت شبيهة بالمنتجعات ، مخصصة لتلاميذ المدارس الإبتدائية ( من 6 إلى 12 عاما) ، يمارسون فيها أنشطة رياضية وترفيهية خلال أشهر الصيف لفترة محدودة.

على صعيد متصل، وطبقا معلومات وصلت للتو ، أكدت مصادر في المحافظة نفسها لـ"الحقيقة" أن المحافظة شهدت خلال الساعات القليلة الماضية حملة اعتقالات واسعة النطاق لم تشهدها المحافظة منذ ثلاثين عاما. فقد اعتقل في بلدة سراقب وحدها أكثر من 130 مواطنا ، بينما تقوم أجهزة مخابرات النظام منتصف هذه الليلة بعملية دهم من منزل إلى آخر في بلدة " كفر نبل" و "معرة النعمان" أسفرت عن استشهاد اثنين من الأهالي برصاص عناصر المخابرات الذين ـ وطبقا للمصدر ـ أقدموا خلال الدهم والتفتيش على سرقة مصاغ ذهبي ومجوهرات وأموال من العديد من المنازل. وطالت المداهمات والاعتقالات هذه الليلة أيضا كلا من قريتي " بنش" و " سرمين" التابعتين للمحافظة نفسها.