Tuesday 3 May 2011

مخاوف من التمثيل بجثته أو حرقها
أهالي الشهيد الأردني عاطف الوشاحي الذي قتل برصاص الأجهزة الأمنية في درعا يناشدون الملك التدخل لاستعادة جثمانه



عمان ـ الحقيقة : ناشد ذوو المواطن الأردني عبد اللطيف الوشاحي الملك الأردني التدخل لاستعادة جثمان ابنهم بعد استشهاده في درعا برصاص عصابات الأجهزة الأمنية السورية. وكان المغدور ( 33 عاما)، المنحدر من لواء بني عبيد في الأردن ، اغتيل فجر الإثنين الماضي بعد صلاة الفجر في أحد مساجد درعا حيث يعمل في “منشار للحجر” ويقيم في درعا بحكم عمله بمعامل الحجر . ونقل موقع " عين نيوز " الأردني عن شقيقه عاطف قوله إن عائلة المغدور وأهله في مخيم عزمي المفتي في منطقة الحصن شمال الأردن يناشدون الملك التدخل لاستلام جثمان الشهيد بعد أنباء وردت عن أن تمثيلاً في الجثث وإحراقها قبل دفنها بشكل جماعي في مقابر مجهولة في الأراضي السورية تقوم بها قوات الأمن السورية. وقال الوشاحي الشقيق "إنهم استقبلوا استشهاد إبنهم بإيمانهم بالقضاء والقدر، غير أنهم استغربوا الطريقة البشعة التي قتل بها الشهيد بعد ان همَّ بالخروج لصلاة الفجر في المسجد المجاور له وقاصداً الخبز لأطفاله في الصباح الباكر كون الحصار المفروض على المدينة يحتم عليهم شراء حاجياتهم في ساعات الفجر وبأوقات محددة". وأكد أن أخاه كان اعزل من اي اداة حادة وغير مسلح، مؤكداً انه لا انتماءات سياسية أو حزبية للشهيد، فهو يقصد قوته ورزقه لا غير.
وكان للشهيد الوشاحي ( الصورة أعلاه) اتصال أخير مع أهله في اربد قبل أسبوعين من استشهاده عبر خط اردني كان قد استخدمه ليطمئن ذويه في اربد على صحته وعائلته وقد ابدى رغبته ونيته العودة بعد ان اشتدت الاحداث سخونة في درعا .

كان لأهل الفقيد محاولات جاهدة بالاتصال بغرفة العمليات المخصصة لهذه الحالات بوزارة الخارجية في عمان، فما كان للخارجية الا النفي المستمر حتى هذه اللحظة.


إتصالات لذوي الشهيد بوزارة الخارجية تواصلت وتم طلب القنصل عصام القرعان ليساعدهم في استلام الجثمان واجراء اتصالاته الدبلوماسية مع الجانب السوري بعد انباء وصلتهم ان جثامين الشهداء في درعا اخذتها القوات السورية من ثلاجات الخضار التي حفظتهم لحين الدفن..


ومنذ نبأ استشهاد ولدهم مازال هاجس الخوف لديهم من ان يطال ابناء الشهيد او زوجته اي مكروه مناشدين كل الجمعيات الهيئات الحقوقية و الدبلوماسية الأردنية تحديداً كون الشهيد وعائلته هم أردنيون وفق قولهم وعائلة الشهيد في منطقة حرب وهم عزل.


عن موقع " عين نيوز"الأردني ـ بتصرف